طباعة هذه الصفحة
الخميس, 07 أيار 2015 02:14

العربي بطل كأس الشهيد الأولى بكرة السلة 3 × 3

كتبه 
قييم هذا الموضوع
(1 تصويت)

حقق فريقا العربي للرجال والسيدات لقب بطولة كأس الشهيد الأولى التي" أقامتها اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء احتفاء بذكرى عيد الشهداء وتكريما لأرواحهم الطاهرة" بفوزهما على فريقي جرمانا  والأشرفية على التوالي في البطولة التي أقيمت

 بمشاركة 11 فريقا للرجال و7 فرق للسيدات مثلت الأندية المحلية بالمحافظة وفرق : محافظة اللاذقية وناديي أشرفية صحنايا وجرمانا.

حيث جرى تقسيم الفرق المشاركة بمنافسات الرجال بالدور الأول لمجموعتين ضمت الأولى فرق العربي وصلخد والكفر والقريا وعرى وتصدرها العربي تلاه صلخد بينما ضمت المجموعة الثانية فرق جرمانا واللاذقية وقنوات وشهبا ولاهثة وعرمان وتصدرها جرمانا تلاه اللاذقية.

وفي الدور قبل النهائي للفئة ذاتها تغلب فريق العربي بطل المجموعة الأولى على فريق اللاذقية ثاني المجموعة الثانية 12-6 وتفوق جرمانا بطل المجموعة الثانية على صلخد وصيف المجموعة الأولى 15-6 ليلتقي بعدها الفائزان بالمباراة النهائية التي أسفرت نتيجتها عن فوز فريق العربي بالمركز الأول بتغلبه على جرمانا 14-7.

وفي منافسات فئة السيدات تنافست الفرق المشاركة ضمن مجموعة واحدة تصدرها فريق العربي أ بتغلبه على فرق القريا 5-2 وعلى عرى 7-4 وعلى الأشرفية 9-5 وعلى العربي ب 11-6 وعلى لاهثة 14-7 وعلى الكفر 7-4 وجاء فريق الأشرفية ثانيا بفوزه على عرى 11-1 وعلى الكفر 11-4 وعلى القريا 14-5 وعلى لاهثة 9-5 ليلتقي بعدها الفائزان بالمركزين الأول والثاني بالمجموعة وفقا لنظام البطولة بالمباراة النهائية التي انتهت بفوز العربي أ على الأشرفية 18-13 نقطة.
من البطولة:

·       أقيم خلال البطولة مسابقة التسديد السريع حيث جاء أولا بفئة الرجال يامن حيدر “العربي” تلاه ياسر الحسن “اللاذقية” ثم طارق حاتم “العربي” وبفئة السيدات حققت المركز الأول اللاعبة إيناس بدران “أشرفية صحنايا” والثاني هيام العقباني “العربي ا والثالث سمر حديفة “عرى”.

 

·       تخلل البطولة تكريم 21 أسرة شهيد من الشهداء الرياضيين في محافظة السويداء.

·       حضر البطولة محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وأمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي شبلي جنود وعضو قيادة الفرع رئيس مكتب الشباب نيلي الجمال وقائد شرطة المحافظة اللواء محمد السمرة وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بريف دمشق فرحان الشعلان ورؤساء وممثلي الأندية الرياضية.

·       رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء هيثم الشومري أكد أهمية الاحتفال بعيد الشهداء لتكريس قيم ومعاني الشهادة السامية والتأكيد على أن شهداءنا الأبرار يمثلون نبراسا للقادمين من الأجيال لمتابعة طريق النضال مبديا اعتزاز وافتخار المنظمة بتقديمها الشهداء في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته موجها بالوقت نفسه الشكر لكل من ساهم بدعم هذا النشاط.

·       المكرمون عن شكرهم وتقديرهم للاتحاد الرياضي على هذه المبادرة الوطنية مبدين استعدادهم لتقديم أنفسهم كمشاريع شهادة في سبيل الدفاع عن عزة الوطن وكرامته.

·       عضو اللجنة التنفيذية للاتحاد الرياضي بالسويداء رئيس مكتب الألعاب الجماعية المشرف التنظيمي للبطولة إحسان العباس لفت إلى أن هذه البطولة التي ستصبح تقليدا سنويا تأتي عربون وفاء لأرواح شهدائنا العطرة ومتابعة طريقهم من أجل الدفاع عن الوطن.

 

تمت قراءته 2823 مرات آخر تعديل على الخميس, 07 أيار 2015 02:19
منهال الشوفي

مدير موقع السويداء اليوم

كاتب وصحفي- شغل مهام مدير مكتب جريدة الثورة الرسمية في السويداء-أمين تحرير جريدة الجبل- مقدم ومشارك في إعداد عدد من برامج إذاعة دمشق

أصدر كتبابين (بيارق في صرح الثورة) مغامرة فلة -القصة الأولى من سلسلة حكايات جد الغابة

الموقع : facebook.com/mnhal.alshwfy